TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفالح يبحث مع رؤساء شركات ألمانية الفرص الاستثمارية المتاحة بالمملكة

الفالح يبحث مع رؤساء شركات ألمانية الفرص الاستثمارية المتاحة بالمملكة
جانب من لقاءات وزير الاستثمار خالد الفالح في ألمانيا

الرياض - مباشر: شارك وزير الاستثمار خالد الفالح في اجتماع طاولة مستديرة مع رؤساء شركات ألمانية تعمل في مجالات متنوعة كقطاع السيارات، والصناديق الاستثمارية، والطاقة، والصناعات التحويلية، وسلاسل الإمداد.

وأوضح الفالح، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، اليوم الثلاثاء أنه تم مناقشة أبرز اهتمامات التوسع للشركات الألمانية في المملكة، وتم عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في كل قطاع.

وحضر وزير الاستثمار في ألمانيا مؤتمر نوموف للشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2024، واجتماع مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، وتحدث عن خطط المملكة الطموحة ضمن رؤية السعودية 2030، وتطورها في مجالاتٍ مثل الطاقة المتجددة والتقنية الحيوية والذكاء الاصطناعي.

وفي مستهل زيارته لألمانيا وبحضور سفير المملكة لدى ألمانيا، اجتمع الفالح مع روبيرت هابك نائب المستشار الألماني والوزير الاتحادي للشؤون الاقتصادية وحماية المناخ، وتم استعراض العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومناقشة فرص التعاون المشتركة في جميع المجالات.

كما عقد اجتماعاً مع كريستيان ليندنر وزير المالية، حيث ناقشا سبل تنمية وتطوير العلاقات الاستثمارية بين بلدينا في عددٍ من القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك خصوصاً القطاع المالي.

واجتمع الفالح كذلك مع يورغ كوكيز وزير الدولة في المستشارية الاتحادية الألمانية، حيث ناقشا فرص ومجالات وسبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين المملكة وألمانيا في المجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.